الاثنين، 14 يوليو 2014
9:10 ص

12 سبب يجعل الأندرويد يتفوّق على الـ iOS 7

السلام عليكم و رحمة الله

بعد إطلاق آخر نسخة iphone بنظام التشغيل ios 7، هذا الأخير الذي لقي فشلا ذريعاً مقارنة بنظيره الأندرويد، يحق لنا الإعتراف بأن هذا الأخير يستحق بعض الحب !

بالرغم من أن الجميع أشاد لنظام ios 7 و أكّد بأنه أحسن بكثير من كل نسخ أنظمة التشغيل السابقة لـapple، إلا أنه لا يجد مكانا للمنافسة ضد نظام الاندرويد و هنا كتبت لكم الأسباب لأثبت لكم ذلك.

1- خيارات مشاركة غير محدودة 

بالنسبة لنظام ios 7 فهو يدعم بعض المواقع و التطبيقات فقط من أجل مشاركة الصور أو الفيديوهات، من بينها: google , facebook, twitter, mail, flickr, message .. بينما الاندرويد يتمتع بنظام مشاركة حرّ يسمح للمستعمل بأن يتحكم في قائمة التطبيقات و المواقع التي يمكن أن يشارك عليها ملفاته .

2- سهولة استعمال لوحة المفاتيح :

لا توجد الكثير من الشكاوي حول لوحة مفاتيح نظام الـios7 ، لكن الاندرويد لازال يقدّم خيارات أكبر، إذ أن المستعمل قادر على استعمال تقنية third party من اجل كتابة أسرع على لوحة المفاتيح، مثلما هو موضح في الصورة أعلاه .

3- خيارات شخصية (customization ) متاحة أكثر :

يسمح الاندرويد بتحكم أكبر في كل التعديلات الممكنة على ثيم الهاتف، فبإمكانك أن تحمّل ثيم الـios7 لو أردت ذلك ..

4- ملفات النظام مكشوفة :


يسمح لك نظام الاندرويد، بمجرد وصل الهاتف مع حاسوبك، أن تطّلع على كل ملفات النظام، كما لو أنها موجودة بجهازك، بينما نظام الـios7 لا يدعم خاصية كهذه ..

5- شريط تنبيهات أحسن :


بالرغم من أن شريط التنبيهات الخاص بنظام الـios7 تم تعديله بشكل ملحوظ إلا أن الشريط الخاص بالأندرويد لازال أفضل، فمثلا يمكنك التفاعل مع إحدى التطبيقات مباشرة من الشريط دون الدخول فيها ( كأن أبعث إيميلا لأحد الأصدقاء دون دخول تطبيق الإيميل )

6- صورة مرفقة بلائحة الاصدقاء :


يقوم الاندرويد بادراج صور تلقائيا لتصحب ملف كل صديق لك، كما يسمح لك باختيارها شخصياً، و هذه الخاصية تسمح لك بالتمتع برؤية صور أصدقائك بينما تتحدث إليهم على عكس نظام الـios7

7- العديد من المستعملين من أجل نفس اللوحة :


يمكنك أن تقوم بإضافة العديد من المستخدمين لنفس اللوحة، كأن تضيف فراد عائلتك او موظّفين لديك، هذه الخاصية لا يسمح بها نظام ios7 
8- Google now يسحق siri


حينما تقوم بطرح أسئلة طبيعية، فإن تطبيق Google Now سيقوم بالبحث الواسع في العديد من المواقع عبر غوغل كي يجيبك بالطريقة الصحيحة، بينما Siri يجري البحوث على الموقع bing الموقع الذي لا يظهر أبداً مقارنة بغوغل .
9- تسهيلات الـmultimedia :


الأندرويد لا يهتم من أين تأتي الموسيقى التي تنزّلها على هاتفك، بينما نظام ios7 يتطلب أن تستعمل البرنامج itunes من أجل إحضار الموسيقى و iphoto من أجل الصور.
10- تطبيقات مجانية أكثر :



تطبيق Google play store للاندرويد يقدّم منتجات بجودة غير عالية، لكنه لازال يدعم خاصيات أكثر من التي يدعمها الـapp store للـios7.

11- خاصيات فكّ الشفرة :


يسمح لك نظام الأندرويد أثناء فكك لشفرة الهاتف، أن تختار مباشرة تطبيقات أنت تقوم باختيارها ( كالكاميرا و قائمة الاصدقاء ) أو حتى التطبيقات التي هي مفتوحة حالياً .. مما يختصر الوقت لك .

12- خيارات وضع كلمة سرية على هاتفك 


حسنا، لقد كانت خاصية التعرّف على البصمة التي قدّمها هاتف iphone5 رائعة، لكن بالنسبة لبقية الخواص فإن الاندرويد يقدّم خدمات أكثر مرونة ..


الأندرويد لازال يحتلّ الصدارة في انظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية و اللوحات ، لكن هل ستفاجئنا النسخة القادمة من ios و تقلب الموازين ؟؟ هذا ما سنعرفه قريباًً .
التالي
هذا احدت موضوع.
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق