الاثنين، 14 يوليو 2014
6:59 ص

تعرّف على أحسن الدومينات في عالم الأنترنت

السلام عليكم و رحمة الله



لابد و أنك تعرف الكثير من الدومينات التي يستعملها الجميع عبر النت كـ.com و .net و .org، لكن هل تعرف بأن هناك الكثير من الدومينات الجديدة التي غزت عالم الانترنت ؟ لأنني سأفاجئك بأن هناك دومين .ninja و . coffee و منهما الكثير !

كان قد حفل العام السابق بالعديد من الدومينات الجديدة التي أُطلق عليها اسم gTLDs ( حرف الـg من أجل generic ) أو اسم nTLDs (حرف الـn من أجل new ) ، و يبدو أن الجميع اعتاد على الدومينات المشهورة التي ذكرتها سابقاً فقط ..

التعاونية ICANN ( اختصار لـInternet Corporation for Assigned Names and Numbers ) هي الشركة المسؤولة على إضافة دومينات جديدة على ساحة الانترنت ، كانت قد أطلقت عام 2012 إمكانية الشركات بأن تتقدم و تطرح اسماء دومينات جديدة، يتم اختيار الاحسن من بينها ليتم إطلاقها رسمياً، حيث أن تكلفة المشاركة في هذا الحدث هي $185,000 أي أنه من النادر أن يشارك شخص بمفرده ليقترح اسم دومين، لكن بامكان الشركات دفع المبلغ بسهولة للتنافس على الأمر،فشركة غوغل مثلا، اقترحت 100 اسم دومين جديد منها : .app ، .book ، .blog و .cloud .

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتعاونية للمزيد عن هذا الأمر : إضغط هنا

الشيء الجيد هو أن بعض المواقع أخذت الإذن لإطلاق حدث آخر من هذا النوع، أي أنها تسمح للزوار باقتراح أسماء دومينات جديدة، و هذه المواقع هي 1and1.com و Name.com و GoDaddy.com .

ماذا يعني هذا الأمر لك ؟
يعني أنه ستتاح لك العديد من الخيارات حين تريد إطلاق موقعك، و أن أسماء الدومينات الجديدة ستبيّن أكثر الاختصاص الذي يلمّ به موقعك، و خصوصاً إن كنت مختصاُ في مجال علمي كالهندسة، بإمكانك مثلا أن تطلق موقع باسم  Eden.engineer .

إذا كنت تريد أن تطّلع على قائمة الدومينات المتاحة حاليا فقم بزيارة : هذا الموقع
بالنسبة للموقع  1and1.com فإنه يتيح لك فرصة التعرف ما إن كان الدومين الذي تختاره قابل للنجاح أم لا، فمن يعلم قد تكون أول من يطلق اسم دومين يدرّ نجاحاً كبيراً في الأيام المقبلة !

هذا كل ما لدي اليوم، نلتقي في مقالات حصرية أخرى بإذن الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق